ads
  • اخر الاخبار

    26‏/02‏/2016

    حظر 13 لعبة اندرويد بها برامج خبيثة - ماهي ؟


    حظر 13 لعبة أندرويد لاحتوائها على برامج خبيثة
    أشار المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات إلى قيام شركة جوجل بحظر 13 لعبة في متجر التطبيقات بلاي ستور، نظراً لأن هذه الألعاب تقوم بتسريب الأكواد الخبيثة من عائلةBrain Test على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المزودة بنظام غوغل أندرويد.

    وطبقا لما ورد بوكالة الأنباء “الألمانية تشمل الألعاب التي تم حظرها كلا من Cake Blastو Jump Planet و Honey Comb و Crazy Block و Crazy Jelly و Tiny Puzzle و Ninja Hook و Piggy Jump و Just Fire و Eat Bubble و Hit Planet و Cake Tower و Drag Box.

    ونصح الخبراء الألمان المستخدم الذي قام بتثبيت إحدى هذه الألعاب على هاتفه الذكي بضرورة إرجاعه إلى أوضاع ضبط المصنع، لكي يتمكن من إزالة الأكواد الضارة والبرامج الخبيثة، ولكن يتعين عليه قبل ذلك إجراء نسخ احتياطي للبيانات والمعلومات الشخصية.

    وأضاف الخبراء الألمان أن هذه الألعاب تمتاز بأنها تعمل بسلاسة وحصلت في المتوسط على تقييم أربعة نجوم (من خمسة)، وقد تم تنزيلها مئات الآلاف من المرات إلا أن هذه التقييمات كانت وهمية، فبمجرد أن يقوم المستخدم بتثبيت أحد هذه التطبيقات، فإن البرنامج الخبيث يقوم على الفور بتنزيل العديد من الألعاب الخبيثة ويمنحها تقييمات إيجابية.

    ونصح خبراء المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيات المعلومات بضرورة التحقق من مصادر التطبيقات وتنزيلها من المواقع الموثوقة فقط، والتأكد مما إذا كان المستخدم يحتاج فعلاً إلى التطبيق قبل تنزيله وتثبيته على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: حظر 13 لعبة اندرويد بها برامج خبيثة - ماهي ؟ Rating: 5 Reviewed By: مسوق
    إلى الأعلى